سعر عزل الفوم للاسطح مع الحصول على 6 مميزات

يبحث العديد من الأفراد عن سعر عزل الفوم للاسطح، حيث إنه من الممكن أن تتعرض المنازل للعديد من المشاكل سواء في فصل الصيف أو الشتاء، وذلك بسبب الحرارة الزائدة وكميات الأمطار الكبيرة في فصل الشتاء لذلك يجب استخدام وعمل عزل الفوم لأن تلك الأشياء تتسبب في مشاكل للأسطح وضرر بالمنازل، وذلك ما سنتعرف عليه من خلال موضوعنا اليوم.

سعر عزل الفوم للاسطح

سعر عزل الفوم للاسطح
سعر عزل الفوم للاسطح

عمل العزل بالفوم يعتبر من أفضل الأشياء لعمل العزل على الأسطح لأسباب كثيرة، يعد عزل الفوم الخيار الأمثل للجميع، حيث يتوفر بسعر يناسب الجميع وسهولة في التركيب، كما أنه آمن على الأسطح وخفيف الوزن، كما ينصح خبراء عزل الفوم بأهمية تطبيقه حيث يساعد على حماية المنازل من تسريب المياه ويعد آمن وسهل في التركيب.

ما هي فوائد عزل الأسطح بالفوم؟

إليكم بعض فوائد عزل الأسطح باستخدام الفوم: يحمي من التسربات والتآكل والرطوبة ويقلل من الاستهلاك الزائد للطاقة، كما يساعد على حماية المباني وتوفير الطاقة من خلال حصر الهواء المكيف داخلها، وكذلك يتميز العزل بالفوائد التالية:

  • عزل الفوم يساعد ويمنع بشكل فعال وصول العوامل الخارجية إلى الجسم ويحافظ على الخرسانة السقفية.
  • يساعد على حماية هيكل الخرسانة من التآكل.
  • يحمي الأرضيات المنزلية ويمنع الكثير من المشاكل المتعلقة بها من عوامل خارجية.
  • يتم حماية الأسلاك والتمديدات الكهربائية بشكل كبير من التآكل مما يساعد على تفادي الكثير من المشاكل فيما بعد.

اقرأ أيضًا: أنواع العزل المائي للاسطح

كيفية عزل الأسطح بالفوم؟

في ظل التعرف على سعر عزل الفوم للاسطح، كذلك يتم عزل الأسطح عادة باستخدام الفوم وتنفيذ وفقًا معايير مهمة وخطوات بسيطة، تشمل ما يلي:

  1. يجب أولاً أن نقوم بتنظيف الأسطح بشكل جيد حتى تصبح نظيفة وسلسة.
  2. بعد ذلك يجب وضع الزجاجات المكسورة في الجدران والأرضيات.
  3. ثم يتم عمل مساحات تجويف في الحائط بعمق حوالي 2 سم، ويجب أن يتم ترك مسافة 10 سم للتشطيب النهائي.
  4. يتم القيام برش الماء على كافة مساحة السطح، ثم يترك حتى يجف تمامًا، وبعد ذلك يتم دهن السطح بالبيتومين باستخدام فرشاة الدهان العادية.
  5. بعد أن يجف البيتومين تماماً، يجب دهن التجويف في الحائط ثم لف العازل على جميع الأسطح.
  6. ضع بيتومين على سطح الخرسانة بواسطة فرش من الخيش البلاستيك المصنوع من القطران، بعد ذلك يتم دهنه بفرشاة ويتم ذلك بنفس الطريقة المستخدمة على الجدران.
  7. يجب أيضًا الانتباه إلى أن كل هذا يتم من خلال شركة متخصصة في هذا المجال تقدم سعر عزل الفوم للاسطح مميز، هذا لأن هناك أسطح تحتاج إلى حالات خاصة وبالتالي فإن الشركة المتخصصة هي الأفضل في تلك المهمة.

ما هي مميزات عزل الفوم

سعر عزل الفوم للاسطح
سعر عزل الفوم للاسطح

في ظل التعرف على سعر عزل الفوم للاسطح، كما هناك العديد من المزايا العزل الفوم مما يجعله الاختيار المثالي للحفاظ على خرسانة المنزل، ومن بين تلك المزايا:

  • عزل الفوم يتم تنفيذه بسرعة ولا يستغرق وقتًا طويلاً مقارنةً بأنواع العزل الأخرى.
  • العزل يساعد على حماية السقف من ضرر أشعة الشمس ويمنع الكثير من الأضرار التي يمكن أن تحدث.
  • هذا العزل يساعد في منع تسرب المياه من الخارج إلى المنزل ويحل العديد من المشاكل.
  • عزل الفوم ليس ثقيلاً على المنزل بل هو عملية سهلة وبسيطة ولا يسبب أية مشاكل على السطح، كما أنه لا يضيف أي وزن زائد على المنزل أثناء التركيب.
  • يعتبر تأثير أشعة الشمس القاسية على السطح أمرًا مزعجًا ويتسبب في العديد من المشاكل مثل تشققات في السقف وتدمير المباني والسطوح، لذا من الأفضل اتباع بعض النصائح لحماية سطح منازلنا.
  • يتم كل هذا من خلال شركة متخصصة في هذا المجال مثل شركتنا ضمانًا لتنفيذ هذه المهمة بكفاءة، كما يوجد في هذه الشركة فريق عمل مدرب على أعلى مستوى من المهنية والكفاءة.

أهمية استخدام عزل الفوم للأسطح

في ظل التعرف على سعر عزل الفوم للاسطح، كذلك من بين الأسباب التي تدفعنا إلى عزل سطح المنزل هي الحرارة العالية جداً وتعرض السطح مباشرة لأشعة الشمس بالإضافة إلى التسربات المائية، ومنها:

  • تختلف أنواع العزل المائي والحراري تبعًا لكل شركة، وهناك أنواع العزل ذات تكلفة عالية وخامات وجودة فائقة وأخرى لفترات قصيرة تفي الغرض لفترة محدودة، ولكن ينبغي تجنب الاعتماد على هذه المواد القصيرة المدى.
  • يجب التأكد من التعامل مع شركات موثوقة متخصصة في العزل حتى نضمن عدم إضاعة أموالنا والحصول على نتيجة مرضية بجودة عالية.
  • عزل البولي يوريثان يعد واحدًا من أفضل أنواع عزل المياه والحرارة، حيث تتكون هذه المادة من تفاعل بين بعض المواد الكيميائية التي تعطيه الكفاءة والشكل واللون المعتاد.
  • تتم عملية تركيب عازل الفوم عن طريق استخدام براميل وخراطيم رشاشة تغطي الأسطح بالكامل بالمادة.
  • تتميز هذه الخراطيم بطولها وسهولة حركتها ومرونتها لضمان وصول المواد العازلة إلى جميع الأجزاء داخل السطح وتوزيعها بشكل مثالي.
  • يعمل العزل على حماية أجزاء السطح بشكل كامل ويعزله عن الحرارة الشديدة وأي تسرب مائي قد يحدث، وبذلك يتم الحفاظ على سلامة البناية وراحة السكان، حيث يتم تجنب المشاكل المتعلقة بزيادة فواتير الكهرباء والمياه.

تكلفة عمل عزل الفوم

يختلف سعر عزل الفوم للاسطح حسب جودته وحسب الشركة التي تستخدمه في مختلف المجالات، وهو مثل العديد من المواد الأخرى، حيث تهتم الشركات الكبرى بالاعتماد على عازل الفوم كمادة فعالة لأعمال العزل؛ نظراً لجودته العالية وكفاءته في العمل.

إن الفوم الحراري أحد أنواع العزل الأكثر طلباً من العملاء، وذلك للمحافظة على أبنيتهم وحمايتها من التلف والتدمير الذي قد يحدث لها، كما يتنوع فوم العزل الحراري في أشكال مختلفة، بعضه يأخذ شكل رغوة والبعض الآخر يأخذ شكل ألواح العزل أو الحبيبات أو حتى الشكل الصلب.

ومن بينها يعد الفوم الذي يأخذ شكل الرغوة من أفضل الحلول للعزل الحراري، حيث يصل إلى كل أجزاء المكان المراد عزله بسهولة ويحقق أداءاً متميزاً في العزل.

إن العازل يساعد على حماية المنازل من أشعة الشمس الضارة، وتجنب الحشرات، والوقاية من تسرب المياه المؤدي إلى التصدعات، كما يعمل كدرع حماية للأسقف من التآكل والتلف بسرعة، ويحمي السكان من الأمراض.

تابع المزيد: شركة كشف تسربات المياه بالرياض معتمدة

أهمية استخدام عزل فوم بولي يوريثان

سعر عزل الفوم للاسطح
سعر عزل الفوم للاسطح

في ظل التعرف على سعر عزل الفوم للاسطح، يعد عزل فوم بولي يوريثان هو واحد من أفضل أنواع العزل فهو تحمي المباني والأسطح بشكل كامل بجودة عالية وتقنية ممتازة ولا يمكن لشيء أن يتفوق عليه، حيث تستخدم الشركات البولي يوريثان كمادة فعالة لأعمال العزل لأنها تعتبر واحدة من أشهر أنواع العزل المطلوبة باستمرار من قبل العملاء لتحقيق أقصى قدر من الفعالية.

حيث يساعد العزل على حماية الأسطح من الأشعة الضارة للشمس والحشرات والتصدعات الناتجة عن تسرب المياه، كما يحافظ على سقف المباني من التآكل والتلف السريع ويحمي السكان من الأمراض التي يمكن أن تنتقل إليهم عن طريق الحشرات أو الأشعة الضارة.

في نهاية موضوعنا اليوم استطعنا التعرف على المزيد من المعلومات التي تتعلق بـ سعر عزل الفوم للاسطح، وكذلك تعرفنا على ما هي فوائد عزل الأسطح بالفوم، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب