دليلك للتعرف على اسعار عزل الفوم بالرياض

من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على عدد من المعلومات والتفاصيل حول اسعار عزل الفوم بالرياض، تتزايد مسببات تلف المباني بمختلف أنواعها من بنايات للمنازل والشركات وخزانات المياه وغيرها من العديد من ذلك، يلجأ بعض من الأشخاص إلى عمليات العزل باستخدام مواد عازلة تتماشى مع البنايات، للغرض الذي من أجله يتم القيام بعملية العزل، وذلك مع أختلاف أنواع المواد العازلة وخامتها والجودة الخاصة بها، فإن أسعار المواد قد تختلف من مادة إلى أخرى

اسعار عزل الفوم بالرياض 

اسعار عزل الفوم بالرياض
اسعار عزل الفوم بالرياض

يعتبر عزل بالفوم هو نوع من أنواع البوليسترين الذي يختلف عن العزل باستخدام مادة فوم بولي يورين وسبب الاختلاف هنا أن عدد طبقات الفوم المستخدمة في العزل مختلفة، كما بالإضافة لنوع الفوم نفسه.

تختلف اسعار عزل الفوم بالرياض  عن سمك ثلاث سنتيمتر عن العزل بسمك 4 سنتيمتر، كذلك الأمر بالنسبة للعزل باستخدام سمك 5 سم، بالإضافة أختلاف نوع الفوم ومصدره وتختلف اسعار الفوم المحلية عن أسعار العزل الذي يستخدم فيه الفوم المستورد من الخارج.

مميزات الفوم الأكثر أستخداما

يوجد العديد من المميزات باستخدام الفوم في العزل وتجعله الاختيار الأول بالنسبة للعملاء، وأيضا لأغلب الشركات التي تعمل في مجال العزل، حيث يمتلك الفوم الكثير من المميزات التي تجعله أكثر استخداما خصوصا في العزل الحراري، العزل المائي، فيتم استخدام الفوم بكثرة للكثير من أنواعه التي منها فوم البوليسترين  أو فوم البولي يوريثين في عزل المباني والأسطح الحرارية.

العزل الحراري يستخدم للتخلص من أكبر كمية من الحرارة الناتجة عن سطوع الشمس لفترات طويلة الأمد، أو غيرها من الكثير من مسببات الحرارة بالإضافة لاستخدام الفوم العازل بكل أنواعه في عمليات العزل المائي وذلك لحماية الخزانات والمسابح من كل الأشياء التي تؤدي للتلف، ويوجد الكثير من المميزات التي منها التالي:

  • الفوم العازل مقاوم جدا للحشرات مما يجعل المنزل أو المكان الذي يتم فيه العزل لا يوجد به أي حشرات.
  • اسعار عزل الفوم بالرياض يختلف من مادة إلى أخري، حيث يمتاز بالقدرة الكبيرة على مقاومة الظروف الجوية المختلفة لفترات طويلة مثل فترات الإشعاع الكبيرة لأشعة الشمس أو الرطوبة العالية وملوحة المياه والكثير من مسببات التلف للأبنية.
  • الفوم العازل غير قابل للاشتعال وفقا المواد المصنع منها، فهذا يميزه بأنه الاختيار الأمثل من حيث الأمان للمنازل والشقق، كما بالإضافة بأن الفوم غير موصول بالتيار الكهربائي.
  • يعتبر اسعار عزل الفوم بالرياض رخيصة جدا مقارنة بأي نوع أخر من أنواع العزل للمواد العازلة.
  • يتم تركيب الفوم ليكون مناسب جدا مع خطوط مياه وخطوط الكهرباء التي تمر في الأبنية دون حدوث أي أضرار أو تلفيات.
  • يعتبر الفومك خفيف جدا من حيث الوزن مقارنة بأنواع العزل الأخرى وهذا يساعد بشكل كبير في تركيبه بسهولة.
  • فترة صلاحية الفوم العازل تمتد لأكثر من 10 سنوات التي تجعل منها العنصر الأكثر أو الأقوى للعمر وكذلك هو الخيار الأمثل لجعل المباني في حالة جيدة لفترات طويلة.

اقرأ أيضًا: شركة تسليك مجاري جنوب الرياض

أنواع الفوم البوليسترين

اسعار عزل الفوم بالرياض
اسعار عزل الفوم بالرياض

يوجد الكثير من أنواع الفوم البوليسترين الذي يمتاز عن غيره من أنواع الفوم الأخرى، حيث تتمثل هذه الأنواع في التالي:

فوم البوليسترين

 وهو من أحد أشهر أنواع الفوم المستخدم في عمليات العزل وهو النوع الأعلى جودة مقارنة بأنواع الفوم الأخرى ويوجد لديه بعض الألوان التي منها الأزرق والأبيض.

 حيث يسمي عدد من العمال الذي يعملون في هذا مجال عزل الفوم بالفوم الأزرق أو الفوم الأبيض لان يتم أستخدامه في الأغلب لأجراء عمليات العزل الحراري لما يمتاز به من مميزات التي تجعله من أفضل الأنواع لمثل هذه المهمة، حيث يتكون فو البوليسترين من خلال مواد بلاستيكية تكون نتيجة الصناعات البتروكيميائية التي يتخللها هواء.

البوليسترين المكون بالقولبة

يتم تكوين هذا النوع من الفوم عن طريق عملية البلمرة، التي يتم فيه إضافة المواد البلاستيكية مع خليط من غاز الميثان، حيث يجعل الخليط في حاله يسهل إضافتها إلى قوالب قد تحتوي على بخار ماء لتكوينها.

  حيث تقوم هذه القوالب بالسماح بتمديد الشكل المكون لصناعة قوالب سهلة الاستخدام التي ينتج عنها فوم البوليسترين الذي يعد أقل كثافة وأقل جودة إذا ما تمت مقارنته بالنوع الأخر من أنواع فوم البوليسترين وقد يأتي سمكه في حجم 5 سم وهو الأكثر استخداما.

البوليسترين المكون بالبثق

يعتبر هو النوع الأفضل والأعلى جودة من أنواع البوليسترين وقد أصبح في وقتنا الحالي من الأنواع الأكثر أستخداما بسبب مميزاته العديدة، يتم تشكيل هذا النوع بالبثق من خلال إضافة كمية من حبيبات البوليسترين إلى جهاز الصهر والذي يقوم برفع درجات عالية من الحرارة وصهرها جيدا.

وذلك لإجراء العزل على السطح والجدران وهذا النوع من أنواع الفوم التي تكون كثافته عالية مع خفة وزنه وبالتالي تقل التوصيلية الكهربية بالإضافة إلى جودته العالية لمدة كبيرة وطويلة ويعتبر اسعار عزل الفوم بالرياض منخفضة التكلفة.

مميزات فوم البوليسترين في العزل المائي 

يعتبر فوم البوليسترين لها مميزات في العزل المائي، فهذا النوع يعد مناسب جدا للأسطح والأبنية، وكذلك خزانات المياه والمسابح حيث لهذا النوع القدرة على التعامل مع مسببات تلف أنية المسابح والخزانات.

 فهذا العزل يستطيع التعامل مع الأملاح العالية للمياه أو تراكم المياه من الفطريات والجراثيم والبكتريا، كما بالإضافة لقدرته على منه أي تسريبات داخلية أو خارجية بالنسبة للمباني و الأسطح فـ اسعار عزل الفوم بالرياض في متناول الجميع.

مميزات فوم البوليسترين في العزل الحراري

يعتبر فوم البوليسترين من أفضل المواد التي تستخدم في عمليات العزل الحراري والأكثر استخداما عن غيره من المواد الأخرى المستخدمة في العزل، حيث يتميز هذا الفوم بقدرته العالية على عزل الأسطح حراريا وتوزيع أكبر كم من الحرارة الناتجة عن سطوع الشمس على المباني لفترات كبيرة.

وكذلك تكون الحرارة نتيجة الرطوبة العالية أو العديد من مسببات الحرارة العالية، يعتبر مقاومة توصيل الكهرباء العالية لفوم البوليسترين، لأنه يمتاز بهذا النوع من أنواع الفوم بكونه غير موصل للكهرباء وبذلك كلما زادت عدد طبقات الفوم قد تزداد درجة المقاومة الكهربائية.

تابع المزيد: فحص تسربات المياه بالرياض 

 نبذة عن ألواح البوليسترين 

اسعار عزل الفوم بالرياض
اسعار عزل الفوم بالرياض

يعتبر هذا النوع من أشهرهم على الإطلاق في وقتنا الحالي في عمليات العزل الحراري والعزل المائي بالإضافة لعملية العزل الصوتية، التي يتم استخدامها على كل الأبنية والنوافذ لأجراء عملية عزل الصوت الخارجي.

 وكل ذلك لضمان هدوء المنزل، حيث أن يمتاز البوليسترين بأن يقوم بعزل شامل للصوت والضوء، ون ضمن هذه المميزات أيضا بأنه غير قابل للتأكل وغير قابل للاشتعال، حيث يمكنك الاعتماد عليه لفترات طويلة دون إجراء عمليات عزل جديدة، كما أن اسعار عزل الفوم بالرياض في متناول الجميع، حيث أنه يأتي بعدة أشكال من هذا السائل والألواح التي تتماشي مع جميع الأسطح من حيث الأسعار.

العوامل التي تحدد اسعار عزل الفوم بالرياض

هناك العديد من العوامل التي تتوقف عليها اسعار عزل الفوم بالرياض، ومن أهم هذه العوامل نوع مادة الفوم المستخدم، فالأنواع المستوردة تعتبر أعلى سعرا من الأنواع الأخرى المحلية، كما أن المساحة التي تحتاج العزل أيضا تؤثر على السعر فكلما كانت المساحة أكبر كان سعر العزل أعلى.

بالإضافة إلى ذلك فإن سعر العزل يتحدد حسب حالة الجدران والأسقف التي يتم عليها العزل، وهل هي تالفة لدرجة كبيرة تحاج معها للقيام بعلاجها أولا من حجم التلفيات الموجودة قبل تطبيق العزل.

كل هذه العوامل تؤثر بشكل كبير في أسعار عزل الفوم وتجعلها تتفاوت من مكان لآخر حسب حالته ونوع الفوم المطلوب. 

مميزات أفضل شركات العزل الحراري

اسعار عزل الفوم بالرياض
اسعار عزل الفوم بالرياض

هناك العديد من شركات العزل الحراري التي تقوم بأعمال العزل بكل أنواعه، ولكن تعتبر شركتنا من أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها في القيام بأعمال العزل بجميع أنواعها، خاصة عزل الفوم، حيث تمتلك الكثير من المزايا والتي تتمثل فيما يلي:

  • تمتلك الشركة فريق عمل على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة في تطبيق أنواع العزل على جدران وأسقف المنازل، سواء العزل المائي أو العزل الحراري.
  • كما تقدم الشركة أفضل اسعار عزل الفوم بالرياض لا يمكن أن تجدها في مكان آخر، فهي تحرص دائما على إرضاء العميل وتقديم خدمات بأعلى جودة وبأفضل سعر ممكن.
  • تقوم الشركة باستخدام أفضل المواد المستخدمة في العزل سواء من الفوم أو غيرها للحصول على عزل يدوم لسنوات طويلة.
  • وتعمل على الحفاظ على المنزل من أي تلف قد يحدث بسبب العوامل البيئية والجوية التي تؤثر على سلامة البنايات.
  • كما تقدم الشركة ضمان لجميع العملاء ضد أي مشكلات قد تحدث بعد القيام بالعزل لمدة لا تقل عن سنة.
  • تحرص الشركة على الالتزام بالمواعيد وتقديم الخدمة في الموعد المتفق عليه مع العميل.
  • كما تقوم الشركة باستخدام أحدث المعدات والوسائل المستخدمة في تطبيق أعمال العزل الحراري والمائي بأسرع وقت وبأفضل التقنيات، لذا تعتبر الشركة أفضل شركة عزل للأسقف وللأسطح.

أسباب تصدع البلاط بعد عمل العزل

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أسباب تصدع وخلع البلاط بعد القيام بأعمال العزل على الأسطح، وهناك العديد من الأسباب التي تتسبب في ذلك نذكر منها ما يلي:

  • عدم القيام بتبليط المكان جيدا وبالشكل الصحيح، فالقيام باستخدام كمية أكبر من الأسمنت أو زيادة كمية الرمل المستخدم في الخليط وقت التبليط يؤدي بعد ذلك إلى ارتفاع البلاط عن المستوى العادي، وبالتالي يتم خلعها مع الاستعمال.
  • عدم ترك المسافات الكافية المطلوبة بين كل بلاطة والأخرى مما يؤدي إلى ارتفاعها وخلعها من مكانها بعد القيام بأعمال العزل.
  • تسرب المياه الذي يحدث قبل تطبيق العزل وعدم القيام بمعالجته  مما يتسبب في خلع البلاط، ولكن يمكن بعد وقت القيام بإصلاح هذه المشكلة ببساطة من قبل عمال محترفين.

تابع المزيد: ماهي أنواع عزل الأسطح وأهم المواد المستخدمة

كيفية القيام بعزل الأسطح بالفوم ؟

اسعار عزل الفوم بالرياض
اسعار عزل الفوم بالرياض

بعد التعرف على اسعار عزل الفوم بالرياض نوضح فيما يلي كيفية القيام بعمل عزل الفوم كما يلي:

  1. يتم في البداية تنظيف السطح جيدا من الأتربة.
  2. ثم يتم إحضار مادة الفوم المستخدمة على السطح.
  3. يتم فرش لفائف الخيش على السطح أولا من مادة الخيش المقطرن.
  4. يتم بعدها القيام بدهان الفوم على السطح بشكل مباشر باستخدام الفرشاة كما يتم دهان الحوائط بالطلاء.
  5. ننتظر حتى يجف العزل ثم يتم دهان طبقة أخرى لضمان عزل جيد.

وإلي هنا نكون وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن عدد من المعلومات والمميزات والتفاصيل التي تخص فوم البوليسترين وأنواعه ومميزاته في العزل الحراري والعزل المائي وعن اسعار عزل الفوم بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب