ما هي احسن شركة عزل فوم بالرياض؟

يبحث الكثيرون عن احسن شركة عزل فوم بالرياض سواء كان عزل حراري وعزل مائي كما سنقدم لك أحدث الأدوات والمعدات التي تقوم شركات عزل الفوم باستخدامها في مرحلة العزل بالإضافة إلى الضمانات التي تقدمها الشركات لمدة تصل إلى 10 سنوات.

كما أن رغوة البولي يوريثان هي الآن أفضل عازل متواجد، حيث يتم رش طبقة فوم على طبقة، باستخدام آلة مخصصة كما أن السماكة الفعالة هي 3 سم، بالإضافة إلى طبقة أو طبقتين من الأكريليك وهذا النوع من العزل يُعتبر ممتاز وفعال لحماية المباني من الماء والحرارة.

ويعد استخدام الفوم الخيار الأمثل لعزل السطح من الناحية المائية والحرارية يمكن أن نقول أن جميع المنشآت الجديدة يتم عزلها باستخدام الفوم يتصل معظم أصحاب المنشآت الجديدة بنا بعد تدهور العزل القديم، سواء كان بلاستيكيًا أو بفوم الألواح، ثم نقوم بإجراء عملية إصلاح وتجديد باستخدام فوم البولي يوريثان. 

احسن شركة عزل فوم بالرياض

احسن شركة عزل فوم
احسن شركة عزل فوم

يعدّ “عزْل الفوم” من أفضل العوازل المتوفرة في السوق العالمي في الوقت الحالي، حيث تتوفر أنواعٌ متنوعةٌ بتباين في الأسعار لتلبية احتياجات السوق والتنافس بين الشركات.

ومع ذلك، فإن الفارق في الأسعار كبير جدًا ومبالغ فيه جدًا، حيث قد يتصل الشخص بإحدى الشركات لعزل الأسطح بالفوم ثم يسمع اختلافًا كبيرًا في الأسعار، وهذا يشير إلى عدم وعي أو تنسيق بين الشركات، وقد يؤدي ذلك إلى وجود فجوة وتسبب بانهيار بعض الشركات.

يمكن أن تتواصل مع إحدى الشركات التي تقدم لك سعرًا منخفض في حين أن الشركة الأخرى تقدم سعرًا يبلغ سعر أعلى  يعود ذلك إلى حجم الشركات، ولا يشير إلى اختلاف في المواد المستخدمة أو اختلاف في الصناعة أو الضمان.

توجد فروق كبيرة جدًا في الأسعار مما يتسبب في إرباك العميل نلاحظ أن هناك تفاوت كبير وأيضًا بعض الجشع والطموح في هذا المجال، حيث أن هناك قلة من الشركات الموجودة في السوق مما يؤدي إلى وجود منافسة غير عادية كما تستطيع التواصل مع احسن شركة عزل فوم بالرياض.

ما هي مميزات الفوم؟

يوجد الكثير من مميزات الفوم التي تجعل الكثيرون إلى استخدامه وسنتحدث عنها كالتالي:

  • يمتاز الفوم بعدة ميزات هامة، حيث يعتبر عازلاً للماء والحرارة، كما أنه يتمتع بعمر افتراضي طويل، حيث أنه قادر على مقاومة الرياح والتعرية بشكل خاص، ويمتاز أيضًا بقدرته على عزل الماء بشكل فعال للغاية كما تقدم احسن شركة عزل فوم بالرياض الكثير من الخدمات في التركيب.
  • بالمقارنة مع البدائل الأخرى مثل الواح PVC والصوف الصخري و الساندوتش بانل، يكون سعره رخيصًا جدًا كما سنقوم بعرض مقارنة بين الخيارات الثلاثة في الجزء السفلي من المقالة.
  • يتميز هذا بأنه خفيف الوزن ولا يعتبر عبئًا على الهيكل؛ حيث يصل وزنه إلى 1.4 كجم / م2 عند سماكة 3 سم، وذلك بناءً على كثافة الفوام 45 كجم / م3، وهذا يعتبر أدنى سمك فعَّال للفوام.
  • سهل في البناء والتجهيز ويتجمد بسرعة، حيث يستغرق 10 ثوانٍ للتجمد نتيجة التفاعلات التي تحدث بين مكوناته. يتم رشه مباشرة على السطح المراد عزله، ويجب أن يكون السطح جافاً ولا يُغطى بالزيت أو الدهون.
  • يتنوع سمك الفوم الحراري في النطاق من 3 سم إلى 15 سم، وفي بعض الحالات الخاصة قد يزداد بمثل في ثلاجات التبريد.
  • تتميز الكتلة بعمرها الافتراضي الطويل جدًا، حيث يتم ضمانها لمدة 10 سنوات على الأقل، وتُستخدم في عزل الأسطح الخرسانية والمعدنية، بالإضافة إلى استخدامها في عزل الصوت، حيث يتم وضعها تحت البلاط والسيراميك والرخام.
  • كما يمكنك التواصل مع احسن شركة عزل فوم بالرياض في مجال المقاولات وخدمات العوازل وتعمل الشركات على عزل الفوم فيها.

ما هي استخدامات الفوم العازل للماء والحرارة؟

احسن شركة عزل فوم
احسن شركة عزل فوم

يتم استخدام الفوم العازل للحماية من الماء والحرارة في عزل العديد من سطوح المنشآت المعدنية والخرسانية، كما يستخدم تحت الباركيه والبلاط وأسفل أعمال الجبس بورد وداخل جدران الثلاجات سنذكر بعض أمثلتها هنا:

  • تستخدم هذه المنتجات في عزل أسطح الأبنية مثل العمارات، والفنادق، والمراكز التجارية. وتستخدم هذه المناطق التي فيها تكييف مركزي أو تكييف عادي. حيث أنها توفر عزلًا حراريًا ومائيًا بنسبة 100% تقريبًا وتعني ذلك أنها غير منفذة للماء وهذا يعني أنها تمنع تسرب الماء تمامًا.
  • تستخدم هذه المواد في المصانع التي تكون فيها أعداد كبيرة من العمال بسبب قدرتها على عزل الحرارة بنسبة 100٪. كما يتم استخدامها في محطات البترول وشركات البترول لعزل البيارات وغيرها من التطبيقات.
  • يتم استخدام عازل الفوم في مزارع الدواجن والماشية حيث يتم تنظيم درجات الحرارة الداخلية في هذه المزارع، ويقدم الفوم بديلاً أقل تكلفة عن لوحات الساندويتش المكلفة جداً.
  • تستخدم في عزل الأسطح المعدنية، حيث يعمل على زيادة عمر السطح بشكل كبير جدًا. عند استخدام رغوة البولي يوريثان بسمك 3 سم لعزل الصاج، يتوقع أن يكون عمر الصاج المعزول لا يقل عن 20 سنة دون أي تسرب للماء أو الحرارة كما يمكنك التواصل مع احسن شركة عزل فوم بالرياض.

مقارنة بين الفوم الأزرق وفوم البولي يوريثان؟

احسن شركة عزل فوم
احسن شركة عزل فوم

البولي يوريثان هو الاسم الكيميائي له وهو يتألف من مادتين تشتقان من البترول، وهما المركب البوليول والمركب الإيزوسيانات.

الفوم الأزرق، أو فوم البوليستيرين، هو نوع من الفومات المُنتَجة في المصانع باستخدام قوالب خاصة ويتمتع بسُمك محدّد.

الكثافة

يكون البولي يوريثان بكثافة لا تقل عن 40 كجم/م3، بينما لا يزيد الفوم البوليسترين أو الفوم الأزرق عن 36 كجم/م3.

طريقة التنفيذ

يتم تنفيذ البولي يوريثان بواسطة ماكينات مخصصة ويتم تطبيقه على عدة طبقات، الواحدة بعد الأخرى بحيث يتم تجعيد السطح كوحدة واحدة، وهو لا يحتوي على أي عيوب نابعة عن عملية التنفيذ كما تستطيع التواصل مع احسن شركة عزل فوم بالرياض.

طريقة تنفيذ الفوم الأزرق أو البوليستيرين: يتم البدء بعمل البيتومين أولاً، ثم يُترك لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعدها، يتم وضع الفوم الأزرق الذي يتكون من شرائح مع وجود فواصل بينها.

سرعة التنفيذ

بعد تغطية السطح بالفوم الأزرق، يتم وضع طبقة من الصوف الصخري وربما يتم تجاهلها، لكنها ستكون أفضل إذا تم وضعها.

ثم يتم بعدها تركيب السيراميك أو البلاط ويجب أن تُسد الفراغات بينهما بدقة، لأنه في حال وجود أي خطأ في سد المسام بين السيراميك فإن النظام سيفشل تماماً وتتسرب المياه للداخل دون أن تتبخر.

لهذا السبب، ننصح بعدم استخدام الفوم الأزرق، حيث يكون التكلفة زائدة عند تنفيذ البند بالكامل، وأي خلل فيه يمكن أن يؤدي إلى تدمير الخرسانة في وقت قصير جدًا.

فيما يتعلق بفوم البولي يوريثان، تكون سرعة التنفيذ ضئيلة جدًا حيث يستغرق تسليم مسافة 1000 متر ثلاثة أيام على الأكثر.

عندما يتعلق الأمر بتطبيق البيتومين وشرائح الفوم والبلاط أو السيراميك، فإن استخدام الفوم الأزرق أو البوليسترين يتطلب وقتًا طويلاً جدًا. حيث يستغرق وقت لا يقل عن 14 يومًا لتغطية 1000 متر، ويتطلب العديد العمالة المكثفة كما تستطيع التواصل مع احسن شركة عزل فوم بالرياض.

تابع المزيد: مزايا شركة تسليك مجاري بحي الشفا

العمر الافتراضي

يبلغ العمر المتوقع لفوم البولي يوريثان على الأقل 10 سنوات، ولا يحتوي على أي عيوب قابلة للذكر، الفوم الأزرق يمتلك عمرًا مفترضًا لا يتجاوز الخمس سنوات، ما لم تطرأ عليه أية مشاكل لكن في الواقع، يعاني هذا النوع من الفوم من مشكلات كثيرة جدًا ولابد من إنفاق مبالغ مالية كبيرة لمعالجة هذه المشاكل.

كما نكون قدمنا لك احسن شركة عزل فوم بالرياض وجميع استخدامات مادة الفوم بالإضافة إلى مميزاتها الرائعة والفرق بينها وبين الفوم الازرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب