شركة عزل حراري بالرياض والخدمات التي تقدمها

شركة عزل حراري بالرياض تحتل أهمية كبيرة داخل المملكة العربية السعودية التي تعرف بجوها الحار جدًا خلال فصل الصيف مما يجعل الإقبال على عمل عزل حراري للمباني أمر ضروري، لذلك تحرص الشركة على توفير الخدمة داخل كافة الفروع التابعة لها والموزعة على أنحاء المملكة حتى تتمكن من توفير الخدمة لجميع العملاء.

فمن المتعارف عليه أن درجات الحرارة العالية تؤثر بشكل كبير على ارتفاع درجة حرارة المباني من الداخل مما ينعكس على السكان ويجدون صعوبة في التغلب على هذا الأمر لذلك نجد أن الشركة حرصت على استخدام أحدث أساليب العزل لحماية السكان من درجات الحرارة المرتفعة.

شركة عزل حراري بالرياض

شركة عزل حراري بالرياض
شركة عزل حراري بالرياض

يعد العزل الحراري من الأنظمة ذات الأهمية الكبيرة التي تعمل على حماية المنشآت بمختلف المساحات التي تتعرض للضرر بسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف، مما يترتب عليها حدوث تأثير سلبي يؤدي إلى إتلاف المباني بشكل كبير.
لذلك فقد حرصت شركة عزل حراري بالرياض على توفير الخدمة الخاصة بالعزل الحراري

بواسطة أفضل التقنيات العالمية الحديثة التي تساعد في التغلب على مثل هذه المشكلات، وتعتبر الشركة من أفضل وأهم شركات العزل المتواجدة داخل الرياض بسبب ما تقدمه من خدمات وتمتلكه من مميزات تعطي نتائج مبهرة وبجودة عالية لكافة العملاء داخل المملكة.

تعريف العزل الحراري ومميزاته

يمكننا تعريف العزل الحراري الذي تقدمه شركة عزل حراري بالرياض على أنه عملية احتواء للحرارة الموجودة داخل المباني، أو بمعنى أدق هو عملية الحفاظ على الحرارة داخل المبنى بطريقة تمنع حدوث تسرب لها خارج المبني في فصل الشتاء.

ومنع حدوث تسرب  درجات الحرارة إلى داخل المبنى خلال فصل الصيف، ويتم هذا الأمر عن طريق بعض المواد التي تمتلك خواص عزل للحرارة، وتحرص الشركة على استخدام مواد ذات مواصفات جودة عالمية حتى تعطي نتيجة فعالة.

مميزات العزل الحراري

هناك بعض المميزات تتوفر في العزل الحراري الذي تحرص الشركة على تقديمه إلى عملائها وتتمثل فيما يلي:

  • يتمكن هذا النوع من العزل على توفير استهلاك الكهرباء داخل المبنى، مع تقليل الضغط القائم على محطات الطاقة داخل المملكة، وذلك ما أثبتته الأبحاث التي جرت على العزل الحراري للمباني حيث إنه يقوم بعملية ضبط الحرارة داخل المبنى، مما يترتب عليه عدم استخدام المكيفات بكميات كبيرة خلال فصل الصيف.
  • يترتب على استخدام العزل الحراري من قبل شركة عزل حراري بالرياض تقليل الضوضاء التي تنتج عند استخدام المكيفات، وبالتالي تقليل التأثير النفسي والصحي الذي تحدثه تلك الضوضاء.
  • عند القيام بإجراء عملية العزل سوف يتمكن العميل من حماية منزله من التقلبات المناخية التي تحدث أثناء الليل والنهار.
  • يتسبب العزل الحراري في شعور السكان داخل المباني بالراحة نتيجة حفاظه على ثبات درجة الحرارة مناسبة لفترات طويلة.

خصائص مواد العزل الحراري 

هناك بعض الخصائص الهامة التي تتوافر في مواد العزل التي توفرها شركة عزل حراري بالرياض، حيث إنها تشمل تلك المواد بانها ذات معامل توصيل حراري قليل، وأنها مطابقة للمواصفات العالمية للجودة، وتعتبر المواد التي تستخدم في العزل الحراري للمباني غير سامة ولا يترتب عليها أي أضرار جانبية سلبية تؤثر على المبنى أو الأشخاص، بجانب أن هذه المواد لديها قدرة عالية على عكس الإشعاعات، والموجات الحرارية الضارة.

عوامل اختيار المواد العازلة المناسبة

شركة عزل حراري بالرياض
شركة عزل حراري بالرياض

هناك بعض العوامل التي تتوقف عليها عملية اختيار مواد عزل حراري التي تقدمها شركة عزل حراري بالرياض، ويجب أن توضع هذه العوامل في عين الاعتبار عند اختيار مواد العزل وتتمثل في الآتي:

  • أن تمتلك هذه المواد مقاومة إجهاد كبيرة.
  • أن تتميز بقوة مقاومة لبخار الماء وتمتلك القدرة على امتصاصه.
  • أن تكون ذات معامل توصيل حراري منخفض.
  • ذات مقاومة مرتفعة لنفاذ الإشعاعات ونفاذ المياه.
  • أن تكون تلك المواد ذات خواص ديناميكية جيدة.
  • أن تتميز بأنها لا تتمدد مع مرور الوقت وثابتة الأبعاد.
  • يفضل أن تكون هذه المواد مصاحبة للبيئة ولا يترتب على استخدامها وجود أي أضرار صحية.
  • أن تكون تلك المواد مقاومة للعفن والبكتريا مثل التي تحرص شركة عزل حراري بالرياض على استخدامها.

أنواع المواد العازلة

تتعدد الأنواع المتوفرة من مواد العزل التي تستخدمها شركة عزل حراري بالرياض أثناء القيام بعملية عزل حراري للمباني للسكان داخل المملكة العربية وتتوافر بنوع اللباد، ونوع اللوائح الرغوية الصلبة أو التي تعرف باسم الشرائح، وهناك نوع الحبيبات ذات حشو طفلي خفيف، وآخرًا بخاخ السائل الرغوي.

وتحرص الشركة على تقسيم المواد المستخدمة في عملية العزل إلى مجموعة من الأقسام حسب المصدر التي نتجت منه، فهناك مواد ذات أصل نباتي وتشمل مواد السيلولوزية والألياف، ومواد تنتج من تقنية النانو تكنولوجي وهي مواد سائلة يتم استخدامها كالدهان، وهناك المواد من أصل حيواني متمثلة في صوف الحيوانات، وبعض المواد تكون من أصل جمادي مثل صوف الزجاج، ومواد صناعية وهي متمثلة في البلاستيك والمطاط.

مميزات شركة عزل حراري بالرياض

ليس من السهل أن تكون الأفضل في مجال معين لا بد من أنك تمتلك مجموعة من المميزات تجعلك على قمة مجالك وهذا ما توافر في شركة عزل حراري بالرياض بسبب ما تمتلكه من مميزات جعلتها الأفضل داخل المملكة العربية السعودية في مجال العزل الحراري وحصلت على ثقة عملائها وهذه بعض المميزات التي تتمتع بها:

  • تحرص الشركة على استخدام مواد غير ضارة للبيئة، وليست لها أي أضرار جانبية.
  • تمتلك فريق عمل مدرب على أعلى مستوى، ولديه خبرة كبيرة في هذا المال ويتمتع بكفاءة عالية في أداء مهمة العزل.
  • تتيح الشركة للعملاء الحصول على شهادات ضمان بعدة أعوام.
  • لدى الشركة فريق من خدمة العملاء متخصص في الرد على جميع استفسارات العملاء، وسريه الاستجابة حتى تتمكن الشركة من أداء مهمة العزل للعملاء بأسرع وقت لكي يتمكنوا من الحصول على الراحة داخل المباني الخاصة بهم.
  • تتبع الشركة المعايير والمواصفات العالمية للجودة في استخدامها لمواد العزل الحراري.

اقرأ المزيد: شركات عوازل الفوم بالرياض 

مواصفات خاصة لمواد العزل الحراري

شركة عزل حراري بالرياض
شركة عزل حراري بالرياض

هناك بعض الصفات الخاصة والمميزة التي تتوافر في مواد العزل الحراري التي تحرص شركة عزل حراري بالرياض على استخدامها، حيث إنها تعمل على امتصاص  الصوت والاهتزازات التي تحدث، بجانب قدرتها على تقليل درجات الحرارة الموجودة داخل المباني بشكل كبير وتجعلها مناسبة لراحة السكان، كما إنها تمتلك صفات صحية.

حتى لا تؤثر على الأشخاص عند استخدامها في عملية العزل الحراري، خاصة وأن جميع المباني داخل المملكة العربية السعودية بحاجة دائمًا إلى القيام بعملية العزل الحراري لتجنب ارتفاع درجات الحرارة التي تشدد خلال فصل الصيف، وتؤثر بشكل كبير وسلبي على المباني والأشخاص وتؤدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء بسبب استخدام المكيفات.

إذا كنت تعاني من ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، فكل ما عليك فعله هو التواصل مع شركة عزل حراري بالرياض حتى تتمكن من إيجاد حل سريع وجذري لتلك المشكلة وتتمكن من الحصول على درجة حرارة مناسبة تشعرك بالراحة.

خدمات شركة عزل حراري بالرياض

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها شركة عزل حراري بالرياض لجميع العملاء، والتي تعتبر من أكبر الشركات التي تقدم خدمات عالية الجودة بالرغم من أسعارها المناسبة لكافة فئات المجتمع، ومن أهم الخدمات التي تقدمها نستعرض ما يلي:

خدمات العزل المائي

  • تقوم الشركة بتقديم جميع أنواع العزل المائي في المنزل على مواسير الصرف الصحي في المطابخ والحمامات لحمايتها من التسربات المائية وآثارها السلبية على سلامة المنزل والحوائط والأسقف وأيضا على أساس المنزل
  • القيام بعمل العزل المائي للمسابح والمواسير الخاصة بها لحماية خرسانة المبنى من التسربات المائية والحفاظ على المواسير من التلف أو الصدأ مع الاستعمال المتكرر.
  • أيضا تقوم الشركة بأعمال العزل المائي للخزانات بجميع أنواعها والمواسير الخاصة بها للحفاظ عليها من التشققات والكسور والسماح بإعطاء عمر افتراضي أطول للخزان.
  • خدمات العزل الحراري
  • كما تقوم الشركة بأعمال العزل الحراري لجميع الأسطح والجدران لحماية المبنى من آثار الحرارة الشديدة الناتجة عن التعرض المباشر للشمس وحمايتها من التصدعات والتشققات.
  • تقوم أيضا بعمل العزل الحراري للخزانات بجميع أنواعها من الخارج وحمايتها لأنها بحكم موقعها على أسطح المباني أو في الأرضية تكون معرضة للشمس باستمرار مما يسبب الكثير من التلف والتصدعات التي تتسبب في تسرب المياه منها.
  • وتستخدم الشركة في تطبيق العزل سواء المائي أو الحراري أفضل المواد والخامات المستوردة والمطابقة للمواصفات القياسية التي تحافظ على سلامة وصحة المستخدمين، بالإضافة إلى أنها تحمي المباني من التلف والانهيار.

أهمية العزل الحراري للأسطح

يعتبر العزل الحراري من الأمور المهمة التي يجب الحرص على القيام بها في أي منزل أو منشأة للحفاظ على الجدران والأسقف وعلى الخزانات الموجودة فيها من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

وهناك العديد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند تطبيق العزل الحراري خاصة في المناطق التي تتعرض لدرجات حرارة عالية في فصل الصيف ومن أهمها المملكة العربية السعودية والخليج، وفيما يلي أهم هذه الفوائد:

فوائد العزل الحراري

تظهر أهمية العزل الحراري في حماية أسقف المباني وجدرانها من التصدعات والشقوق التي تحدث نتيجة التعرض المستمر للشمس القوية، فهي تتسبب في تقشير الدهانات فيها وبالتالي تعطي مظهر غير لائق للمنزل سواء من الداخل أو من الخارج.

كما أن العزل الحراري يحمي من تسرب الحرارة العالية إلى داخل المنزل مما يلطف من الجو والشعور بالحر، وهذا بالتبعية يعني تقليل استخدام المكيفات وبالتالي تقليل قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية التي تكون مبالغ فيها بشكل كبير بسبب سحب المكيفات كهرباء عالية.

بالإضافة إلى ذلك فتطبيق العزل الحراري يحمي الخزانات المائية الموجودة على سطح البنايات أو في الأرضية من التشقق والتصدع الذي يسببه التعرض المباشر للشمس، مما يعني حدوث تسربات مائية من الخزان ومزيد من المشاكل التي تهدد سلامة المبنى.

أنواع العزل الحراري في الرياض

شركة عزل حراري بالرياض
شركة عزل حراري بالرياض

هناك أنواع متعددة من العزل الحراري التي تقوم شركة عزل حراري بالرياض بتطبيقها على الأسطح والجدران الخاصة بالمباني السكنية وغيرها، ومن أنواع العزل الحراري ما يلي:

العزل الأسمنتي

يتم في هذا النوع من العزل استخدام السائل الرغوي المخلوط مع مادة الأسمنت ويتم تطبيقها على سطح المبنى، وتعتبر من أقوى أنواع العزل التي تدوم لفترات طويلة أكثر من غيرها، إلا أنها ثقيلة نسبيا على السطح..

العزل الحراري

عبارة عن مادة عزل مكونة من الألياف الزجاجية والمواد الزجاجية العالية الجودة، وتستخدم في عزل الأسطح والجدران وأيضا في عزل الأرضيات.

عزل الفوم

من أكثر أنواع العزل الشائعة الاستخدام وأكثرها تفضيلا لدى العملاء لما لها من مزايا متعددة، حيث يستخدم عزل الفوم كنوع من العزل المزدوج أي العزل المائي والحراري.

كما أنه يعتبر خفيف على السطح لا يسبب حمل على المبنى، والأهم أنه يتميز بسعره المنخفض عن باقي أنواع العزل بالرغم من قوته وقدرته على الاستمرار لمدة طويلة ومقاومة الشمس والمياه بشكل كبيرجدا.

يتم تصنيع عزل الفوم من مادة البوليسترين أو اللوح الرغوي، وهي تعتبر من أفضل المواد المستخدمة في العزل.

عزل السليلوز

يعتبر هذا النوع من العزل من أفضل أنواع العزل وأكثرها دقة التي تستخدمها شركة عزل حراري بالرياض في تغطية جميع الشقوق والثقوب الموجودة في السطح وملء الفراغات التي تتسبب في نمو الحشرات وتكاثرها، مما يعني الحصول على نتائج ممتازة في العزل الحراري، ويتم تصنيعه من مجموعة من الألياف الصناعية والمعادن التي تعمل على تقوية العزل ومتانته.

المواد المستخدمة في العزل الحراري

هناك العديد من مواد العزل المستخدمة والتي تقوم شركة عزل حراري بالرياض بتطبيقها في أعمال العزل الحراري، والتي تحرص أن تكون من أفضل الخامات المستوردة حتى تحقق النتائج المطلوبة في العزل وتستمر لمدة طويلة بكفاءة عالية وجودة، ومن أهم هذه المواد ما يلي:

استخدام الصوف الزجاجي

يعتبر الصوف الزجاجي من أفضل المواد التي تستخدم في أعمال العزل الحراري، ويتم اختيارها بعناية بواسطة الفنيين الخبراء والمتخصصين لدى الشركة.

فهو يتميز بشكل كبير بأنه يخفض توصيل الحرارة إلى الداخل مما يلطف الجو داخل المنزل، كما أنها تستخدم في تركيب المكيفات كنوع من العزل الجيد المساعد للمكيف على ترطيب الجو.

فوم البولي يوريثين

يعتبر من أفضل وأقوى المواد المستخدمة في العزل الحراري، على الرغم من كونه غير معروف أو شائع بشكل كبير، إلا أنه يحقق نتائج ممتازة في العزل.

فهو يساعد بشكل كبير على مقاومة الأضرار الناتجة عن ثقب الأوزون، ويتم تطبيقه من خلال الرش على المناطق المختلفة حتى تلك التي يصعب الوصول إليها.

الصوف الحراري

تستخدم شركة عزل حراري بالرياض الصوف الحراري في تطبيق هذا النوع من العزل، وهو يعتبر من أفضل الخامات المقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة، وهو يأتي في صورة لفافات، يتم فردها على السطح أو الحائط.

عزل البوليسترين

أحد أهم أنواع مواد العزل المستخدمة والتي تستخدم في عزل الفوم، وهو يعتبر من أفضل المواد المقاومة للحرارة العالية والرطوبة، والتي يفضلها الكثير من العملاء لما تتميز به من مزايا متعددة.

يأتي على رأسها سعرها المنخفض والمناسب لمعظم العملاء، كما أنها تعتبر من المواد الخفيفة على السقف والجدران والسهلة في تطبيقها.

تأتي مادة البوليسترين على شكل حبيبات أو مجموعة من الألواح التي تستخدم على حسب المساحة الخاصة بالمكان الذي يتم تطبيق العزل الحراري فيه.

تابع المزيد: أفضل شركة عزل صوتي بالرياض 

خطوات العزل الحراري بالرياض

شركة عزل حراري بالرياض
شركة عزل حراري بالرياض

تقوم شركة عزل حراري بالرياض باستخدام مجموعة من الخطوات في تطبيق العزل الحراري كما يلي:

  1. يتم تنظيف السطح بشكل جيد، والقيام بعلاج أي عيوب موجودة من تشققات أو ثقوب وذلك لضمان تطبيق عزل عالي الجودة.
  2. يقوم الفنيين باختيار نوع العزل المناسب للسطح ثم تطبيقه عليه بالكامل دون ترك أي أجزاء فارغة.
  3. يترك بعدها العزل لفترة حتى يجف تماما، ثم يتم إعادة تطبيق العزل مرة أخرى حتى يتم التأكد من الوصول إلى أعلى درجات الكفاءة والفاعلية المطلوبة من العزل.
  4. يتم تنظيف المكان بالكامل قبل المغادرة من قبل العمال المرافقين لفريق العمل الذي يتميز بالخبرة والكفاءة العالية في التعامل مع جميع أنواع العزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب