تعرف على افضل عازل مائي للشينكو

من خلال مقالنا سوف نتعرف على افضل عازل مائي للشينكو، إن الكثير يجهل ما هو عزل الشينكو، فهو من أكثر أنواع العزل المائي المستخدمة  في عمليات عزل الأسطح، حيث يساعد على منع تسرب المياه والحرارة إلى مكونات المبنى أو البنية التحتية التي قد تؤدي لحدوث أضرار جسيمة للمبنى ويمكن أن ينهار، بالإضافة إلى حماية المبنى من العوامل الخارجية والأصوات المزعجة

افضل عازل مائي للشينكو

افضل عازل مائي للشينكو
افضل عازل مائي للشينكو

يعتبر عازل الشينكو من عوامل الحماية القوية والضرورية للحفاظ على الأسطح والأسقف من الأضرار والعوامل الخارجية، التي من الممكن أن تسبب حدوث بعض الأضرار للمبنى، فيساعد افضل عازل مائي للشينكو الحماية من تسلل البرودة في فصل الشتاء والحرارة العالية في فصل الصيف إلى داخل جدران المنازل.

نجد أن من أفضل الأنواع المستخدمة في هذا النوع هو الألواح المعدنية والتي تأتي على شكل ألواح من النحاس أو الحديد أو الألومنيوم، حيث تكون في وضع الألواح المتراصة بجانب بعضها البعض، ويتم وضعها بطريقة معينة حتى تقوم بتغطية السطح بشكل كامل، هذه الألواح المعدنية تحتاج إلى الطلاء بمواد معينة حتى لا تصاب بالصدأ من تفاعلها مع الأمطار أو التغيرات الجوية، والتي تؤدي إلى انتهاء عمرها الافتراضي بشكل سريع.

إن الأسطح للمباني هي أكثر الأماكن عرضة للتغيرات الجوية المختلفة، بل من أكثر الأماكن التي تتعرض إلى تسرب المياه الناتج من حدوث الأمطار او من ترسب الخزانات إن وجدت، بالإضافة إلى تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، كل تلك الأسباب تؤدي بشكل مباشر على تعريض السطح و المبنى للخطر.

يتم استخدام مادة العزل المائي الشينكو من قبل الشركات المتخصصة في تلك المادة، حتى تضمن جودة الخدمة والمادة المستخدمة للحصول على عملية عزل بأعلى مستوى، حيث تحتاج تلك العملية إلى الكثير من الخطوات عند توزيع مادة العزل شينكو على السطح وعملها بطريقة جيدة حتى تبقى لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا: مميزات عزل الأسطح بالرولات

مميزات افضل عازل مائي للشينكو

إن افضل عازل مائي للشينكو يتميز بالكثير من المميزات التي تجعله من أجود الأنواع المستخدمة في عمليات العزل، وتتمثل تلك المميزات في النقاط التالية:

  1. يمنع العزل المائي شينكو الرطوبة الغير مرغوب فيها من قبل السكان، والتي تتسرب إلى الجدران وتؤدي إلى حدوث بعض الأضرار للحوائط وسقوطها، ومن الممكن أن ينهار المبنى كذلك.
  2. إن استخدام المواد الكيميائية التي تقوم بمنع تسرب المياه، تعمل على منع تسرب المياه إلى البنية التحتية للمبنى والذي قد تفسد القوة الهيكلية للمنزل وينهار المبنى.
  3. من الممكن أن تسبب المياه أو الرطوبة المتسربة إلى مكونات المبنى إلى صدأ المعادن المستخدمة وتحلل الأخشاب فى المبنى، ومن الممكن أن افضل عازل مائي للشينكو يمنع حدوث تلك الأضرار.
  4. كما أن عزل الشينكو يمثل واحد من افضل الأنواع الموجودة المقاومة للحريق، والتي ينصح باستخدامها، وذلك لأنه لديه قدرة كبيرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة ويمنع انتشارها.
  5. فهو يتسم بالجودة العالية مقابل أسعار وتكلفة منخفضة، حتى تتناسب مع كل الطبقات والفئات ليستفيد منه الناس ومن خواص عزله الحرارية.
  6. من مميزاته انه يمكنه التحكم والسيطرة على درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف والشتاء، لجعل السطح رطب ولطيف لعدم نقل الحرارة المرتفعة إلى داخل المنزل.

كيفية تطبيق افضل عازل مائي للشينكو

افضل عازل مائي للشينكو

حتى تحصل على أفضل جودة وأفضل حماية للسطح من العزل عليك أن تقوم بتطبيق مادة العزل بشكل متقن ومحترف، وذلك يكون من خلال الشركات المختصة في ذلك الأمر، ويجب أن تقوم بإتباع الخطوات الصحيحة عند تطبيقك لهذا النوع من أنواع العزل:

  1. من أهم الخطوات الواجب فعله عند تطبيقك لعملية العزل بمادة الشينكو هو أن تقوم بتنظيف السطح المراد عزله بشكل صحيح، وذلك حتى يتم التخلص من الأتربة والشوائب المتعلقة في السطح او حتى اقل قطرات الماء الموجودة لأنها من الممكن أن تعيق العملية.
  2. بعد الخطوة السابقة يتم وضع طبقة من دهان البتيومين الابتدائية لتركيب الألواح العازلة التي قد تم الاتفاق عليها مسبقاً واختيارها من قبل العميل والشركة المختصة.
  3. ثم يتم تركيب الألواح ووضعها وإلصاقها بشكل محكم، و بالسمك المطلوب والمناسب الذي لا يؤثر على السطح فيما بعد.
  4. بعد ذلك يتم وضع طبقة خرسانية حتى تقوم بدعم طبقة العزل الذي تم وضعها سابقاً.
  5. وفي الخطوة الأخيرة، بعد التأكد من جفاف الطبقة التي تم وضعها يتم وضع طبقة من الرغوة، ثم يتم تركيب بعض انواع رولات المستخدمة في العزل المائي ولكن يكون ذلك وفق اختيار وطلب العميل.

أنواع افضل عازل مائي للشينكو

إن عازل المائي للشينكو يأتي بأنواع مختلفة، وتكون جميعها مندرجة تحت مسمى العزل الحراري للشينكو، ويتم اختيار العازل وفقاً للعوامل الطبيعية والجوية التي يتعرض لها السطح المراد عزله، ومن الأنواع الموجودة لعزل الشينكو هي:

  • أولا الرصاص

هذا النوع يتم استخدامه للوقاية والحماية من تسربات الماء مع إعاقة حركة المياه التي تنتج من تساقط الأمطار، وذلك يعود إلى مستوى نفاذيتها، التي تمنع نفاذ أقل حجم من قطرات الماء إلى داخل مكونات السطح.

  • ثانياً ألواح النحاس

هذا النوع من العوازل تستخدم على الأسطح التي تتمتع بمستوى رطوبة أعلى، وذلك لغن تلك الألواح تقوم بمنع انتشار الرطوبة، مما يحافظ على سلامة المبنى من التشقق أو الانهيار، وتعمل على إطالة عمرها الافتراضي عن المتوقع.

  • الألومنيوم

هذا النوع من العوازل يكون الأكثر استخداماً وانتشاراً عند عزل الأسطح والمباني السكنية، وذلك لمقاومته الكبيرة التي تسمح له بسهولة في التحكم وتغطية الأماكن.

تابع المزيد: أفضل شركات مكافحة الحشرات بالرياض

النصائح المقدمة عند استخدام عزل الشينكو

افضل عازل مائي للشينكو

هناك بعض النصائح المقدمة لكل من يريد استخدام عوازل الشينكو، حتى تحصل على جودة عالية وكفاءة كبيرة من عوازل الشينكو، تلك النصائح تتمثل في النقاط التالية:

  1. في البداية يجب الكشف على سلامة وصحة المبنى فذلك يعد من أهم العوامل الواجب القيام بها قبل تطبيق أي عمليات للعزل، حتى يتم كشف أماكن تسرب المياه والحرارة في المباني، وفي حالة وجود بعض الأماكن التي تؤدي إلى التسرب يجب إصلاحها ومعالجتها، حتى تضمن الحصول على عملية عزل سليمة وجيدة.
  2. ننصح باستخدام أنواع العزل المناسبة الأسطح والمباني، حيث هناك أنواع تعمل على الحماية من تسربات المياه والبعض الآخر يقوم بالحماية من تسربات الحرارة إلى داخل المباني، فعند اختيار العزل المناسب تحصل على النتائج التي ترغب بها وتكون مرضية لك.
  3. عليك أن تقوم باختيار السمك المناسب من مادة العزل، قبل أن تقوم بأي خطوة في عمليات العزل، وذلك يتم من خلال التعرف على مساحة السطح وتحديد المشاكل التي يتعرض لها السطح، ويمكنك الاستعانة بشركات متخصصة في افضل عازل مائي للشينكو، حيث يجب أن تكون ذو خبرة وكفاءة في تلك العمليات.
  4. من الضروري التأكد من نظافة السطح من وجود أي عوالق حتى لا تكون عازل بين السطح وبين مادة العزل المستخدمة.

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا وقد ذكرنا كل ما يخص افضل عازل مائي للشينكو، مع توضيح أنواع العوازل المستخدمة، بالإضافة إلى النصائح المقدمة للحصول على أفضل نتائج من عملية العزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب