تعرف على عزل سقف شينكو وأنواعه

يتساءل العديد من الأشخاص عن ماهو الشينكو ويعد عزل سقف شينكو هو عبارة عن نوع من العزل المائي والحراري، الذي يمنع أي تسرب مائي أو حتى حراري، يمكن أن يصل إلى الأسقف والأسطح سوء في المنازل أو في المنشآت.

يعمل على حميتها من كافة العوامل الخارجية من أي ضوضاء صوتس أو روائح غير مستحبة ويحمي أيضا هذا العزل من أي حشرات، التي تنتج عن فصول الربيع والصيف والعوامل الترابية.

قد يتشكل عزل شينكو في العديد من الأشكال، لذلك تابع مقالنا لكي تتعرف على العديد من التفاصيل والمعلومات حول عزل شينكو وأنواعه.

عزل سقف شينكو  

عزل سقف شينكو
عزل سقف شينكو

يوجد الكثير من أنواع العوازل التي تستخدم في عزل الأسقف والأسطح ولكن يوجد من بينهم نوع مميز يعد من أفضل أنواع العزل التي تستخدم بالتحديد في الأسقف والمستودعات والمخازن، هي العزل بأسقف الشينكو من خلال وضع عدد من الألواح التي يتم رصها بجانب بعضها، وتكون هذه الألواح من خامة معدنية التي لها القدرة على التحمل وحماية الأسقف.

كما أنها تعمل على حماية المباني من التصدعات وأيضا الشقوق بسبب العوامل الخارجية مثل درجات الحرارة العالية، وهي التي تتواجد لوقت كبير بالتحديد في فصل الصيف أو من برودة الجو في فصل الشتاء لذلك عزل سقف شينكو هو الحل.

ويكون النوع المعتاد استخدامه من عزل الشينكو هو الألواح المعدنية والتي تأتي على شكل ألواح من النحاس أو الحديد أو الألومنيوم أو الأستالس، وتكون بجانب بعضها البعض ومن ثم يجب وضعها بحماية ضد الصدأ، وذلك لكي لا تتفاعل مع الهواء أو الماء وينتهي عمرها الإفتراضي بشكل سريع.

مميزات عزل سقف شينكو

لعزل الشينكو الكثير من المميزات التي يمكنك الحصول عليها عن طريق استخدامه من خلال وضع ألواح الشينكو والحفاظ على الأسقف من درجات الحرارة العالية في فصل الصيف وأيضا برودة الجو وتساقط الأمطار في فصل الشتاء، وتكون مميزات هذا العزل كما يلي:

  • يمكنك وضع الكثير من الألواح الخاصة بـ عزل سقف شينكو من اجل الحفاظ على متانة الأسقف والأسطح وعزل شينكو لا يتأثر أبدا بالعوامل الخارجية من درجات الحرارة وأيضا تساقط مياه الأمطار أو تسريب مياه الخزانات وذلك بعد حدوث عدة المشاكل.
  • ألواح الشينكو لها جدارة عالية قد أثبتتها عند عزل الأسطح والحفاظ عليها من العوامل الجوية سوء شديدة الحرارة أو شديدة البرودة وتحمي الأسط أيضا من تسريب الخزانات.
  • تتسم ألواح عزل شينكو بخفة وزنها لهذا لا تؤدي إلى حدوث اي الأضرار التي تتمثل في تأكل الأسطح الذي يمكن أن يؤدي إلى خضوعها للهدم.
  • يحمي عزل شينكو من اشعة الشمس التي تكون عمودية فوق الأسطح بسبب درجات الحرارة المرتفعة.
  • تعتبر عزل سقف الشينكو من أفضل أنواع العزل التي تستخدم في عزل الأسطح والأسقف من أجل الحفاظ عليها من العوامل الجوية سواء كانت الحارة أو الباردة.

طريقة عزل الشينكو

عند تطبيق هذا العزل له طريقة في وضع الألواح بطريقة معينة على الاسطح وذلك لكي تحصل على النتيجة المثالية في حماية الأسقف والأسطح باستخدام هذا العزل، وتكون الطريقة هذه كما يلي:

  • أولا يتم استخدام مكنسة عادية لتنظيف الأسطح والتخلص من كافة الاتربة الذي يكون متراكم فوق السطح قبل بدء عملية العزل.
  • ومن ثم يجب بتنظيف وغسيل الاسقف والتأكد من عدم وجود أتربة أو رواسب وذلك من خلال استخدام الماء.
  • وبعدها عليك بتجفيف الأسطح جيدا من الماء وذلك من خلال استخدام أحدث اجهزة الهواء.
  • يجب استخدام طبقة من عزل شينكو بسمك يصل إلى 1.5 سم.
  • بعد ذلك يجب عمل تطبيق طبقة ثانية من الشينكو بنفس ذات حجم الذي طبقته في الطبقة الأولي وذلك لكي تضمن عملية عزل تمت بمستوى فائق.

عزل شينكو للأسطح 

تعتبر الأسطح هي المكان الأكثر تعرض للتغيرات الجوية المختلفة وهو من أكثر الأماكن التي تتعرض لتسربات المياه بشكل كثير، وذلك بسبب وجود الخزان الموجود على كافة الأسطح أو بعض وصلات المياه أو التعرض المباشر لمياه الأمطار والعديد من الأسباب، لذلك لابد من عمل عازل شينكو للأسطح لأنه مميز جدا ويحميه الأسطح من كل العوامل التي ذكرناها.

ولكي تتمكن من تطبيق عزل سقف شينكو بالشكل الصحيح عليك التواصل مع شركة ستار كلين التي تعمل في هذا المجال، حيث تعتبر هذه الشركة من أفضل الشركات التي تتسم بالجودة العالية والمهارة في تركيب كافة أنواع العزل التي من بينها عزل شينكو.

 وسوف يقوموا بإرسال فريق عمل مجهز لمعاينة الأسطح وبعدها يتم تحضير الأدوات، وأيضا المواد التي يتم استخدامها عند وضع العزل، وبعد ذلك يتم توزيع مادة العزل على الأسطح ووضعها بالشكل الصحيح من أجل عدم تسرب أي مياه وليبقي أطول فترة ممكنة.

عزل الشينكو الحراري 

عزل سقف شينكو
عزل سقف شينكو

يعتبر المهمة الخاصة بعزل الشينكو الحراري هي حماية الأسطح من أشعة الشمس الضارة فوق الحمراء التي تتسلط فوق الأسقف والأسطح للمنازل وأيضا المنشآت، كما أنه يحافظ على درجة الحرارة للمنازل، ولا تحتاج تماما إلى وضع مكيفات في فصل الصيف، نظرا لأن شينكو يعمل طبقة عزل قوية للحماية من الحرارة الشديدة لذلك يقبل على شرائه الكثيرون. 

هل تؤثر مادة الشينكو على الأسطح

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في عزل سقف شينكو عن هل الشينكو يؤثر على الأسطح أو لا، وتأتي الإجابة أن الشينكو لا يؤثر بشكل سلبي على الأسقف ولا الأسطح وهو من أفضل أنواع العزل، التي أثبتت جدارتها في الأونة الأخيرة، نظرا لحفاظه الشديد على الأسطح من كافة العوامل الجوية المختلفة التي لا يقدر عليها أنواع العزل الأخري.

هل يمكن أن يحدث تسرب للمياه بعد وضع عزل الشينكو

لا يمكن حدوث أي تسرب مياه عند تطبيق عزل سقف شينكو لأن الألواح الخاصة بهذا العزل تعتبر من أقوي الألواح المعدنية للعزل، التي يمكن وضعها على الأسطح والأسقف من أجل الحفاظ عليهم من أي تسربات مياه، وهذا العزل متوفر في العديد من الاماكن التي تبيع أنواع العزل المختلفة  ويكون سعره في متناول الجميع.

أنواع عزل الشينكو

يوجد عدة أنواع لـ عزل سقف الشينكو حيث تتمثل هذه الأنواع كما يلي:

  • ألواح الألمنيوم التي تعمل على العازل من شينكو.
  • وأيضا الألواح شينكو النحاسية العازلة.
  • ألواح عزل شينكو رصاص

أسئلة شائعة 

عزل سقف شينكو
عزل سقف شينكو

ما هو سقف الشينكو؟

لقب عزل اسقف شينكو بالحديد المموج والسبب في ذلك هو التصميم على شكل موجات وهو عبارة عن صفائح تم صنعها من مادة الفولاذ المرن الذي يتم له عمل جلفنة عن طريق عملية التسخين ويتم تركيبه على أسطح المباني.

تابع المزيد: شركات عوازل الفوم بالرياض 

ما هي أنواع العوازل؟

يوجد عدة أنواع وهي العزل الكيميائي وأيضا العزل الحراري والعزل الصوتي وكذلك عزل الإشاعات والعزل المائي والرطوبة.

وفي ختام مقالنا نكون تعرفنا على التفاصيل والمعلومات حول عزل سقف شينكو  الذي يعد من أفضل أنواع العزل المستخدم لعزل الأسطح والأسقف من العوامل الجوية المختلفة التي تؤدي إلى تلك المشكلة بشكل مفصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب